ماهو رأيك باداء الكتل البرلمانية ؟

  جيد جدا
  جيد
  مقبول
  ضعيف

مجموع الأصوات 5078

 

 

التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آيار لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر نيسان لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آذار لعام 2014

 

الدستور العراقي
البرلمان العراقي
البرلمانية والاسلام
البرلمان العراقي حلقة نقاشية
مشروع الدولة العراقية


Free Hit Counter

 

الجلسة (15) فصل الثاني/ سنة رابعة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (29) / فصل اول / سنة ثانية 2011-09-12 4.5ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 312 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 11 نائب
فقرات الجلسة
قــــراءة آيــــــات مـــــن القـــــرآن الكريـــــــم منفذه
التصويت على صحة عضوية السيد (جمال شيبان حمادي الكيلاني) والسيد (عمار حسن عبد علي). غير منفذه
التصويت علــــى النظـــــام الداخلــي لمجلــس النــواب. (اللجنة القانونية). غير منفذه
التصويت على مشروع قانون ديوان الرقابة المالية. (لجنة النزاهة، اللجنة المالية). غير منفذه
التصويت على مشروع قانون هيئة النزاهة. (لجنة النزاهة، اللجنة القانونية). غير منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون حماية الأطباء. (لجنة الصحة والبيئة). منفذه
الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية. (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة الاقتصاد والاستثمار). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البري الدولي للأشخاص والبضائع بين جمهورية العراق وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية. (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة الخدمات والاعمار). منفذه
الاولى لمشروع قانون دمج المصرف الاشتراكي بمصرف الرافدين. (اللجنة المالية، لجنة الاقتصاد والاستثمار). منفذه
القراءة الاولى لمقترح قانون صندوق تسليف الطلبة. (لجنة التعليم العالي والبحث العلمي). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية. (لجنة الصحة والبيئة). غير منفذه
محضر الجلسة

بتاريخ 12/9/2011 عقد مجلس النواب الجلسة (29) من الفصل التشريعي الاول للسنة الثانية برئاسة السيد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب ، وتضمنت الجلسة ما يلي :

-          حضور 181 نائب

-          تلا النائب حسن السنيد رئيس لجنة الامن والدفاع بيان مرسل الى اللجنة من سماحة السيد مقتدى الصدر الذي شكر فيه الحكومة لاخذها بنظر الاعتبار المطالب التي قدمها بخصوص اخراج المحتل وتوفير الخدمات لابناء الشعب من خلال التاكيد على تشكيل لجان نيابية لبحث كيفية تلبية المطالب فضلا عن دعوة ابناء الشعب للخروج بتظاهرات سلمية في المحافظات

-          قرر السيد النجيفي تاجيل التصويت على صحة عضوية النائبين جمال شيبان حمادي الكيلاني وعمار حسن عبد علي بسبب عدم توفر النصاب الكافي الذي يبلغ 217 نائبا للتصويت على صحة العضوية الى جلسة اخرى .

-          باشر المجلس بالتصويت على النظام الداخلي لمجلس النواب المقدم من اللجنة القانونية حيث تم التصويت على 44 مادة من اصل 227 مادة في النظام.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون حماية الاطباء المقدم من لجنة الصحة والبيئة لغرض حماية الاطباء من الاعتداءات والمطالبات العشائرية عن نتائج عملهم وتشجيع الاطباء المهاجرين خارج العراق للعودة الى ارض الوطن ومنحهم الامتيازات الكفيلة بعودتهم.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية تشجيع وحماية الاستثمار بين حكومة جمهورية العراق وحكومة الجمهورية الفرنسية المقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والاقتصاد والاستثمار والذي يهدف لتشجيع وحماية الاستثمار بين البلدين ولتكثيف التعاون الاقتصادي وخلق الظروف الملائمة للاستثمار فيهما

-          القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية النقل البري للاشخاص والبضائع بين جمهورية العراق وحكومة المملكة الاردنية الهاشمية المقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والخدمات والاعمار والتي تهدف لتعزيز وتطوير التعاون بين البلدين الشقيقين في مجال النقل البري الدولي للاشخاص والبضائع بين حكومتي جمهورية العراق والمملكة الاردنية الهاشمية التي تم التوقيع عليها في عمان 26/8/2009.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون دمج المصرف الاشتراكي بمصرف الرافدين المقدم من لجنتي المالية والاقتصاد والاستثمار نظرا لانتفاء الغرض الذي اسس من اجله المصرف الاشتراكي لكون المهام المناطة به تماثل مهام مصرف الرافدين ولارتباط المصرفين بوزارة واحدة هي وزارة المالية.

-          القراءة الاولى لمقترح قانون صندوق تسليف الطلبة والمقدم من لجنة التعليم العالي والبحث العلمي والذي يسعى من اجل مساعدة الطلبة المعوزين والارتقاء بالمستوى المعاشي لهم.

-          قرر السيد النجيفي تاجيل القراءة الاولى لمشروع قانون المخدرات والمؤثرات العقلية المقدم من لجنة الصحة والبيئة على اللجنة القانونية لغرض مراجعته وعرضه مجددا على المجلس .




 
وتقرر رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء 20 /9 / 2011.

 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا