ماهو رأيك باداء الكتل البرلمانية ؟

  جيد جدا
  جيد
  مقبول
  ضعيف

مجموع الأصوات 5078

 

 

التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آيار لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر نيسان لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آذار لعام 2014

 

الدستور العراقي
البرلمان العراقي
البرلمانية والاسلام
البرلمان العراقي حلقة نقاشية
مشروع الدولة العراقية


Free Hit Counter

 

الجلسة (15) فصل الثاني/ سنة رابعة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (30) فصل أول سنة ثانية 2011-09-20 3ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 316 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 8 نائب
فقرات الجلسة
قــــراءة آيــــــات مـــــن القـــــرآن الكريـــــــم منفذه
التصويت على رفع الحصانة عن النائب كاظم الصيادي غير منفذه
التصويت على صحة عضوية السيد (جمال شيبان حمادي الكيلاني) والسيد (عمار حسن عبد علي). غير منفذه
التصويت على مقترح قانون ديوان الرقابة المالية. (لجنة النزاهة، اللجنة المالية). منفذه
التصويت على مقترح قانون هيئة النزاهة. (لجنة النزاهة، اللجنة القانونية). غير منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم (196) لسنة 1984. (لجنة النفط والطاقة، اللجنة القانونية). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية الصين الشعبية. (لجنة الاقتصاد والاستثمار، لجنة العلاقات الخارجية، اللجنة القانونية). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية التجارة الدولية في الأنواع المهددة بالانقراض من مجموعات الحيوان والنباتات البرية الموقع عليها في واشنطن في 3/3/1973 والتي دخلت حيز النفاذ بتاريخ 1/7/1975. (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة الزراعة منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية الدولية لمناهضة اخذ الرهائن. (لجنة العلاقات الخارجية، لجنة حقوق الانسان). منفذه
القراءة الثانية لمشروع قانون وزارة المرأة وشؤون الأسرة. (لجنة المرأة والأسرة والطفولة). منفذه
محضر الجلسة

بتاريخ 20/9/2011 عقد مجلس النواب الجلسة (30) من الفصل التشريعي الاول للسنة الثانية برئاسة السيد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب ، وتضمنت الجلسة ما يلي :

 

-           حضور 221 نائب

-          صوت مجلس النواب على مقترح قانون ديوان الرقابة المالية المقدم من لجنتي النزاهة والقانونية

-          قرأ السيدات والسادة النواب سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء جريمة النخيب

-          ادى اليمين الدستورية كل من النائب حسن راضي كاظم الساري الذي لم يؤدي اليمين في المجلس بسبب توليه وزارة الدولة لشؤون الاهوار الملغاة وخلو مقعده في المجلس والنائب عيفان العيساوي بديلا عن الشهيد النائب خالد الفهداوي.

-          أرجأ السيد النجيفي التصويت على رفع الحصانة من عدمها عن النائب كاظم الصيادي الى يوم الاثنين المقبل لحين جلب كتاب تاييد رسمي من مجلس القضاء الاعلى بشان انتهاء الاجراءات القانونية بحق  النائب الصيادي.

-          اجل المجلس التصويت على صحة عضوية السيدين جمال شيبان حمادي الكيلاني وعمار حسن عبد علي بسبب اختلال النصاب القانوني.

-          تلا نواب محافظتي كربلاء والانبار عبر لجنة الامن والدفاع بيانا قدموا فيه التعازي لعوائل شهداء جريمة النخيب مؤكدين فيه ان اعداء العراق الجدد من تكفيريين وبعثيين يحاولون ارجاع البلد الى الوراء من خلال اشعال الحرب الطائفية لولا حكمة المرجعية الدينية ورجال الدين والائمة والخطباء.

-          استنكرت كتلة التحالف الكردستاني في بيان لها قيام قوة عسكرية بمداهمة منزل مواطن من الديانة الايزيدية في قضاء سنجار في محافظة نينوى مما ادى الى مقتل احد ابناءه مطالبين بتقديم اعتذار الى اهالي المنطقة عموما وذوي الضحية خصوصا وفتح تحقيق عادل عن ملابسات الحادثة فضلا عن تعويض ذوي المجني عليهم.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون الغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 196 لسنة 1984 ، المقدم من  لجنتي النفط والطاقة والقانونية والذي يتعلق بالزام المنسبون لعضوية مجالس الادارة في المنظمات والشركات والمؤسسات العربية والدولية بشكل مباشر او غير مباشر بتحويل ما لايقل عن 75 بالمائة من المكافات او المخصصات التي يستحقونها من تلك الجهات بالعملة الاجنبية حيث ياتي مشروع القانون نظرا لما يمثله القرار المذكور من تعسف بحقوق الموظفين المنسبين لعضوية مجالس الادارة في تلك المذكورة ولمنحهم الحافز بغية تمثيل بلدهم خير تمثيل

-          القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية التعاون الاقتصادي والفني بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية الصين الشعبية والمقدم من لجان الاقتصاد والاستثمار والعلاقات الخارجية والقانونية لغرض تحقيق المزيد من التطور للعلاقات الودية بين العراق والصين.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية التجارة الدولية في الانواع المهددة بالانقراض من مجموعات الحيوانات والنباتات البرية الموقع عليها في واشنطن في 3-3-1973، والتي دخلت حيز النفاذ بتاريخ 1-7-1975 والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والزراعة والمياه والاهوار من اجل تنظيم التجارة الدولية في الانواع المهددة بالانقراض من مجموعات الحيوانات والنباتات البرية وحمايتها من الانقراض ومراقبة الاتجار بها.

-          القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق جمهورية العراق على الاتفاقية الدولية لمناهضة اخذ الرهائن والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية وحقوق الانسان لاهمية المصادقة على الاتفاقية ولغرض مشاركة المجتمع الدولي في وضع تدابير فعالة لمنع جميع الاعمال المتعلقة بجريمة اخذ الرهائن وملاحقة مرتكبيها باعتبارها من مظاهر الارهاب الدولي.

-          القراءة الثانية لمشروع قانون وزارة المراة وشؤؤون الاسرة المقدم من لجنة المراة والاسرة والطفولة

 

 


وتقرر رفع الجلسة الى يوم الخميس 22/9/2011

 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا