Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان الدور الرقابي لمجلس النواب الحالي افضل من الدورات السابقة

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 1

 

عدد الزوار

2023-10-01

   مجلس النواب يعقد جلسته السابعة عشرمن الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الخامسة برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس اليوم الاحد 1/10/2023 ، وتضمنت الجلسة التصويت على مشروعي قانون

-تلاوة النائب حيدر السلامي بيانا استذكر فيه انطلاق تظاهرات ثورة تشرين قبل اربع سنوات ووقفة أبناء الشعب العراقي بكل اطيافه، لافتا الى تضحيات الشباب من الشهداء والجرحى الذين سالت دمائهم على مقصلة الحرية، مطالبا بضرورة محاسبة قتلة المتظاهرين والناشطين وتقديمهم الى العدالة لينالوا جزائهم العادل والإسراع في سن قانون عادل للاحتجاج يمنع وقوع الضحايا، مشيرا الى ان ثورة تشرين كانت صيحة عراقية في وجه الفساد والاستبداد ونهب ثروات البلد وعبرت عن تطلعات الشباب في العيش الكريم والحياة الحرة بعيدا عن سطوة السلاح.


-استأنف التصويت على عدد من مواد مشروع قانون الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية المقدم من لجنة التخطيط الاستراتيجي والخدمة الاتحادية.

-تأجيل التصويت على مشروع قانون الهيئة الوطنية للرقابة النووية والاشعاعية والكيميائية والبايولوجية المقدم من لجنتي الصحة والبيئة والتعليم العالي والبحث العلمي.

-التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية .

-التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة والخاصة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة روسيا الاتحادية المقدم من لجنة العلاقات الخارجية .

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الاثنين.

 

  عدد المشاهدات : 207