Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان الدور الرقابي لمجلس النواب الحالي افضل من الدورات السابقة

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 1

 

عدد الزوار

التاريخ : 2023-11-22
المدة : 00:26ساعة
النوع : جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
اولا: انتخاب رئيس مجلس النواب. غير منفذه
ثانيا: التصويت على مقترح قانون تعديل قانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019. (اللجنة القانونية). منفذه
محضر الجلسة

 عقد مجلس النواب بتاريخ (22/11/2023) جلسته الاستثنائية من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية للدورة الانتخابية الخامسة برئاسة محسن المندلاوي بحضور(180) نائبا وتضمنت الجلسة:

 

-أستهل السيد محسن المندلاوي الجلسة بقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء من القوات الأمنية الذين سقطوا فجر اليوم الأربعاء.

-ادان المجلس في بيان باشد العبارات الاعتداءات الامريكية التي استهدفت أبناء القوات الأمنية من الحشد الشعبي المجاهد وأدت الى استشهاد واصابة عدد منهم بجروح بليغة، داعيا الحكومة العراقية الى ضرورة تطبيق قرار مجلس النواب القاضي بإخراج القوات الأمريكية من العراق.

-التصويت على تأجيل أنتخاب رئيس مجلس النواب لحين تحقيق التوازن السياسي، واستنادا الى المادة 12/ثالثا من النظام الداخلي، إضافة الى قرار المحكمة الاتحادية العليا الذي يوجب استمرار مجلس النواب في أداء مهامه بتولي نائب الرئيس رئاسة جلسات المجلس.

-التصويت على مقترح قانون التعديل الأول لقانون المفوضية العليا المستقلة للانتخابات رقم (31) لسنة 2019 المقدم من اللجنة القانونية.

بعدها تقرر رفع الجلسة

للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا