Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 5532

 

عدد الزوار

التاريخ : 2022-03-28
المدة : 2.57ساعة
النوع : جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
محضر الجلسة

 

عقد مجلس النواب بتاريخ (28/3/2022) جلسته الخامسة من الفصل التشريعي الأول للسنة التشريعية الأولى للدورة الانتخابية الخامسة برئاسة محمد الحلبوسي وبحضور (258) وتضمنت الجلسة:


- توجيه السيد محمد الحلبوسي رؤساء الكتل النيابية وممثلي المكونات بتقديم أسماء ممثليهم من النواب بوقت قريب لتشكيل لجنة معنية للنظر بالتعديلات الدستورية.

- تنويه  السيد محمد الحلبوسي الى انه سيتم اليوم حسم واعلان أسماء أعضاء اللجان النيابية في اجتماع برئاسة النائب الأول السيد حاكم الزاملي ومن ثم عرضها للتصويت عليها.

- القراءة الثانية لمشروع قانون الدعم الطارئ للأمن الغذائي والتنمية والمقدم من اللجنة المالية.

- تضمنت مداخلات السيدات والسادة النواب خلال الجلسة على المطالبة بإعادة النظر في بعض مواد مشروع القانون وتحديده بالأمن الغذائي والصحي فقط وابداء ملاحظات على فقرة الاقتراض الداخلي والخارجي وتقييد القانون بسقف زمني ، فضلا عن مطالبة الحكومة بالإسراع في ارسال قانون الموازنة العامة بدلا عن مشروع قانون الدعم الطارئ للغذاء او تأجيل تشريعه، إضافة الى ابداء عدد من الاعتراضات النيابية على المشروع لمخالفته مواد دستورية.

-  ردآ على المداخلات، أكدت اللجنة المعنية حرصها على الاخذ بنظر الاعتبار جميع الآراء والمقترحات المقدمة بشأن مشروع القانون، منوهة الى استضافة اللجنة للسيد وزير المالية غدا الثلاثاء لبحث الموضوع.

- استذكر النائب ارشد الصالحي في بيان تلاه خلال الجلسة مجزرة التون كوبري وتازة قبل 31 عاما على يد أجهزة النظام البائد مطالبا بالغاء قرارات مجلس قيادة الثورة المنحل بخصوص الأراضي الزراعية واعادتها الى أصحابها الشرعيين.

-  تنويه السيد محمد الحلبوسي الى ورود طلبين الى رئاسة المجلس بشأن استجواب وزير ورئيس هيئة مستقلة، مبينا انه سيتم الإعلان عنهما في جلسة لاحقة حال الانتهاء من الإجراءات القانونية.

بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الأربعاء المقبل والمخصصة لانتخاب رئيس الجمهورية.

. للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا