Nature

شارك برأيك

 

هل تعتقد ان الدور الرقابي لمجلس النواب الحالي افضل من الدورات السابقة

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 1

 

عدد الزوار

التاريخ : 2023-08-16
المدة : 01:20ساعة
النوع : جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
أولاً: التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية في شأن انشاء صندوق دولي للتعويض عن اضرار التلوث بالزيت لعام 1992. (لجنة العلاقات الخارجية)، (2 مادة). منفذه
ثانياً: القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017. (لجنة الصحة والبيئة، لجنة الأمن والدفاع اللجنة القانونية)، (25 مادة). منفذه
ثالثاً: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوازات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية. (لجنة العلاقات الخارجية)، (2 مادة). منفذه
رابعاً: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية) مشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهوريــة الـعــراق وحكومـــة جمهورية ارمينيا. (لجنة العلاقات الخارجية)، (2 مادة). منفذه
محضر الجلسة

 عقد مجلس النواب بتاريخ (16/8/2023) جلسته الحادية عشرة من الفصل التشريعي الثاني للسنة التشريعية الثانية للدورة الانتخابية الخامسة برئاسة محسن المندلاوي بحضور(171) نائبا وتضمنت الجلسة:

 

-التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية في شأن انشاء صندوق دولي للتعويض عن اضرار التلوث بالزيت لعام 1992 المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

-القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية الاعفاء المتبادل من سمة الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة وجوزات الشؤون العامة بين العراق وحكومة الصين الشعبية، المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

-انصبت مداخلات السيدات والسادة النواب على المطالبة بمعرفة سبب تدني مكانة الجواز العراقي حسب التصنيفات العالمية والمطالبة بزيادة مدة الإقامة المحددة ضمن الاتفاقية اسوة بغيرها من الاتفاقيات، إضافة الى شمول أوسع لفئات مجتمعية للاستفادة من الاتفاقية.

-القراءة الثانية لمشروع قانون تصديق اتفاقية اعفاء حملة جوازات السفر الدبلوماسية والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أرمينيا، المقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

ترأس جانبا من الجلسة الدكتور شاخوان عبدالله نائب الرئيس

- القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017، المقدم من لجان الصحة والبيئة والامن والدفاع والقانونية واللجنة المؤقتة لمكافحة المخدرات والمؤثرات العقلية.

بعدها تقرر رفع الجلسة.

للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا