Logo     موعد أخر لموازنة 2018     Logo     البرلمان يعقد جلسة تداولية لمناقشة ازمة المياه     Logo     غلق الجلسة المفتوحة     Logo     اتمام القراءة الثانية لموازنة 2018     Logo     ندوة حوارية

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 428

 

 

تقرير شهر كانون الثاني /2018
تقرير الفصل التشريعي الاول للسنة الرابعة
التقرير شهر تشرين الثاني / 2017

 

الدستور العراقي
امن العراق ووسائل تحقيقه
توجهات الاستثمار في الاقتصاد العراقي بعد 2003
مبدأ التسامح انساقه الفكرية ودوره في تعزيز العملية السياسية
مبدأ الفصل بين السلطات



 

جلسة تداولية

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (12) /فصل ثاني/ سنة رابعة 2018-02-11 3ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب بتاريخ (11/2/2018) الجلسة الثانية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة الرابعة برئاسة السيد سليم الجبوري رئيس المجلس وبحضور (165) نائب، وتضمنت الجلسة:
 
 
- تصويت المجلس على اضافة فقرات الجلسة (11) على جدول اعمال الجلسة (12).
 
-  تصويت المجلس على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجلس النواب رقم 45 لسنة 2013 والمقدم من اللجنة القانونية.

تقرر استئناف الجلسة يوم الثلاثاء المقبل 13/2/2018
 
استأنف مجلس النواب العراقي بتاريخ 13/2/2018 الجلسة الثانية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة الرابعة برئاسة الدكتور سليم الجبوري وتضمنت الجلسة: -

 - توجيه الرئيس الجبوري بناء على مقترح من اللجنة المالية بعقد جلسة لرؤساء الكتل النيابية مع اللجنة المالية لمناقشة التصويت على الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 ، مؤكدا حرص المجلس على اخذ ملاحظات الكتل النيابية بشان الموازنة ، معلنا عن اجراء اتصال مع السيد رئيس الجمهورية من اجل عقد جلسة تضم الرئاسات الثلاث لمناقشة مسالة التصويت على الموازنة.

- قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2018 والمقدم من اللجنة المالية.

بعدها تقرر استئناف الجلسة يوم الخميس المقبل 15/2/2018
 
استأنف مجلس النواب بتاريخ 15/2/2018 الجلسة الثانية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة الرابعة برئاسة الدكتور سليم الجبوري وتضمنت الجلسة: -

- القراءة الاولى لمقترح قانون نقابة المبرمجين العراقيين والمقدم من لجنتي مؤسسات المجتمع المدني والقانونية والذي جاء للاهتمام بشريحة المبرمجين للارتقاء بمستواهم ودعم وتطوير هذه الشريحة والدفاع عن حقوقهم ومواكبة التطور التقنية.

- القراءة الاولى لمشروع قانون المرور والمقدم من لجنة الامن والدفاع لغرض تنظيم أحكام مرور المركبات وتحديد الجهات المسؤولة عن تسجيلها وتحديد شروط المتانة والامان فيها وبيان شروط منح اجازة السوق وتحديد فئاتها واعادة النظر في العقوبات والغرامات المفروضة على مخالفة احكام قانون المرور بما ينسجم مع جسامة المخالفة والواقع الاقتصادي وتحديد الجهات التي تملك صلاحية فرض الغرامة.

- إعلان الرئيس الجبوري عن عقد اجتماع لهيئة رئاسة المجلس تم خلاله مناقشة طلبات الاستجوابات المقدمة ودرجها بشكل يومي ضمن جلسات المجلس في حال اكتمال النصاب القانوني.

تقرر استئناف الجلسة يوم السبت المقبل 17/2/2018.

استأنف مجلس النواب بتاريخ 17/2/2018 الجلسة الثانية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة الرابعة برئاسة الدكتور سليم الجبوري وتضمنت الجلسة: -

- قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تبديل أسم محافظتي القادسية والتأميم الى محافظتي الديوانية وكركوك والمقدم من لجنتي الاقاليم والمحافظات غير المرتبطة في أقليم والقانونية.

- قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون الاتصالات والمعلوماتية والمقدم من لجنتي الخدمات والاعمار والثقافة والاعلام.

- تشديد الرئيس الجبوري على حرص مجلس النواب على استكمال تشريع القوانين، منوها الى جاهزية 20 قانونا لعرضها للتصويت في حال اكتمال النصاب في الجلسات القادمة.

- بيان السيد رئيس مجلس النواب بان اللجنة المالية مستمرة في مناقشة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2018 من اجل الانتهاء منها لغرض عرضها على للتصويت، منوها الى وجود اتفاق مع السيد وزير الموارد المائية والمختصين بهذا المجال للحضور الى مجلس النواب لمناقشة ازمة المياه وإجراءات الحكومة لمعالجة هذه المشكلة.

تقرر رفع الجلسة الى يوم غد الاحد 18/2/2018


 
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا