تتصفح حاليا موقع المرصد النيابي العراقي للدورة البرلمانية الثانية للفترة من 2014 ولغاية 2018 للانتقال الى موقع الدورة الحالية اضغط هنا

    Logo     تنويه     Logo     مجلس النواب يعلن انتهاء عمله للدورة الحالية     Logo     اطلاق التقرير النهائي     Logo     مؤتمر اطلاق التقرير النهائي     Logo     القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الرابع

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 735

 

 

التقرير النهائي للدورة الثالثة 2014-2018
تقرير شهر ايار /2018
تقرير السنة التشريعية الرابعة للدورة الثالثة

 

الدستور العراقي
امن العراق ووسائل تحقيقه
توجهات الاستثمار في الاقتصاد العراقي بعد 2003
مبدأ التسامح انساقه الفكرية ودوره في تعزيز العملية السياسية
مبدأ الفصل بين السلطات



 

جلسة تداولية

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة الرابعة/ فصل اول/ سنة اولى 2014-08-05 2ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 339 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 9 نائب
فقرات الجلسة
قــــرآءة آيــــــات مـــــن القـــــرآن الكريـــــــم منفذه
قراءة ومناقشة تقرير لجنة النازحين منفذه
مناقشة تشكيل اللجان الدائمة في مجلس النواب منفذه
مناشة تقرير اللجنة حول موازنة 2014 منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب يوم الثلاثاء، 5/8/2014 جلسته الرابعة من فصله التشريعي الاول للسنة الاولى برئاسة رئيسه السيد سليم الجبوري، وبحضور (186) نائباً، وقد تضمنت الجلسة.

- تقدم السيد أرام شيخ محمد النائب الثاني لرئيس مجلس النواب تقريرا عن زيارة وفد من النواب الى النازحين في محافظة نينوى، مبينا أن النازحين يعيشون أوضاعا صعبة للغاية اضافة الى وجود تصفيات بشرية للأقليات في الموصل، مطالبا بأغاثة النازحين بأسرع وقت عبر التنسيق مع حكومة اقليم كردستان من أجل مساعدتهم.

- قراءة النائبة فيان دخيل بيانا استنكرت فيه الواقع المرير والهجمة الشرسة ضد المواطنين الايزيديين الذين يذبحون في قضاء السنجار ويتعرضون للإبادة الجماعية من قبل تنظيم داعش الإرهابي مناشدة بأسم الانسانية بوقف هذه الجرائم التي يتعرض لها الاهالي في تلك المناطق.

- تأكيد النائب عباس البياتي  في بيان تلاه على تعرض المواطنين من المكون التركماني في مناطق أمرلي والطوز الى تطهير عرقي وقتل على الهوية، مطالبا بتقديم كل الدعم والعون لإنقاذهم وحماية مناطقهم.

- مناشدة النائب يونادم كنا، في كلمة له الحكومة العراقية، وإقليم كردستان وضمائر المجتمع الدولي بالتدخل الفوري وزج القوات المسلحة لفرض سلطة القانون  لما تتعرض له المكونات العراقية في محافظة نينوى.

- كشف السيد رئيس المجلس عن مقترح قرار مقدم من بعض الاعضاء بالتبرع بنصف راتبهم لمساعدة النازحين  لحين انتهاء الأزمة مشيرا الى ان القرار سيتم التصويت عليه في جلسة أخرى.

- قراءة السيد حيدر العبادي النائب الاول لرئيس المجلس تقريرا عن الاجتماع الذي عقدته اللجنة المؤقتة الخاصة بدراسة الموازنة الاتحادية والذي يتضمن رؤية واضحة لمتابعة وسير إقرارها مبينا أن الاجتماع حضره مسؤولين في وزارة المالية ناقش موازنة عام 2014.

- دعوة السيد رئيس المجلس رؤساء الكتل النيابية الى تقديم أسماء مرشحي اللجان الدائمة اليوم لغرض مناقشتها من قبل هيئة الرئاسة في اجتماع يوم غد الاربعاء مع السيدات والسادة رؤساء الكتل النيابية الذي سيخصص لمناقشة عدد من القضايا وتشكيل لجان المجلس الدائمة.

ورفعت الجلسة الى يوم الخميس 7/8/2014  ( للأطلاع على محضر الجلسة كاملا اضغط هنا)

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا