ماهو رأيك باداء الكتل البرلمانية ؟

  جيد جدا
  جيد
  مقبول
  ضعيف

مجموع الأصوات 5078

 

 

التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آيار لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر نيسان لعام 2014
التقرير الشهري للمرصد النيابي العراقي لشهر آذار لعام 2014

 

الدستور العراقي
البرلمان العراقي
البرلمانية والاسلام
البرلمان العراقي حلقة نقاشية
مشروع الدولة العراقية


Free Hit Counter

 

الجلسة (15) فصل الثاني/ سنة رابعة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة الثانية والثلاثون 2011-02-13 4ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 316 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 5 نائب
فقرات الجلسة
قراءة ايات من القران الكريم منفذه
كلمة السيد رئيس المجلس بمناسبة الثورة المصرية منفذه
بيانات السادة رؤساء الكتل السياسية بمناسبة الثورة المصرية منفذه
التصويت على السادة الوزراء منفذه
استمرار مناقشة مشروع قانون الموازنة الاتحادية لعام 2011(اللجنة المالية وبحضور وزارة المالية). منفذه
محضر الجلسة

بتاريخ 13/2/2011 عقد مجلس النواب الجلسة الثانية والثلاثون برئاسة السيد اسامة النجيفي رئيس مجلس النواب ، وابتدأت الجلسة بقراءة آيات من القرآن الكريم .

وفي بداية الجلسة التي حضرها السيد رئيس الوزراء نوري المالكي ، القى السيد رئيس الجلسة كلمة بمناسبة نجاح ثورة شباب مصر كما القى ايضا السيد ابراهيم الجعفري كلمة بنفس الشأن وايضا النائب سلمان الجميلي عن ائتلاف العراقية و النائب فؤاد معصوم عن التحالف الكردستاني و النائب شورش حاجي عن كتلة التغيير و النائب سليم الجبوري عن كتلة الوسط و النائب نجيب عبد الله عن كتلة الاتحاد الاسلامي الكردستاني.

وفي فقرة اخرى تلا النائب محمد مهدي الناصري بيانا ندد فيه باستهداف الارهابيين لجموع الزائرين في مدينة سامراء مما ادى الى استشهاد ثلاثون مواطنا من ابناء الناصرية في حين استنكر النائب رعد الدهلكي في بيان القاه الاعتقالات التي صاحبت الاحتفالات بمناسبة المولد النبوي الشريف في محافظة ديالى بينما نقل النائب هيثم رمضان في بيان له معاناة ومطالب السجناء في محافظة الحلة.

وخلال الجلسة اعلن السيد النجيفي انه سيتم تحديد موعد قريب للسيد نوري المالكي رئيس الوزراء بالحضور الى مجلس النواب لاستعراض الاوضاع الامنية والسياسية استجابة لطلب تقدم به الى هيئة رئاسة المجلس .
وفي كلمته امام مجلس النواب اشاد السيد نوري المالكي رئيس الوزراء باداء المجلس ودوره في دعم استكمال بناء الحكومة الجديدة في ظل هذه الظروف الصعبة ، مبينا انه سيتم حسم ملف الوزارات الامنية وتقديم الاسماء خلال الايام القريبة.

وايضا صوت المجلس بالأغلبية على ثمانية مرشحين لشغل الوزارات الشاغرة وهم السيدات والسادة المرشحين كل من رعد شلال العاني لوزارة الكهرباء وعامر حسان الخزاعي لوزارة الدولة لشؤون المصالحة الوطنية وابتهال الزيدي لوزارة الدولة لشؤون المراة وخير الله حسن بابكر لوزارة التجارة ودخيل قاسم لوزارة الدولة لشؤون المجتمع المدني وعبد الصاحب قهرمان عيسى وزيرا للدولة والشيخ جمال البطيخ وزيرا للدولة وعادل مهودر راضي لوزارة البلديات بعدها ادى السيدات والسادة اليمين الدستورية.

وفي فقرة اخرى استكمل المجلس القراءة الثانية لمشروع قانون الموازنة الاتحادية العامة للعام 2011 بحضور السيد رافع العيساوي وزير المالية وعدد من المختصين حيث قدمت اللجنة المالية تقريرها الذي اعتبر ان الموازنة ركزت على الاولويات بالقدر المستطاع

وتقرر رفع الجلسة إلى يوم الاثنين 14-2-2011

 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا