Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 956

 

 

تقرير شهر اب /2021
تقرير شهر تموز/2021
تقرير شهر حزيران /2021

 



 

الجلسة (4) / الفصل الثاني/ السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

تقرير شهر ايار/2021 2021-05-31 شهري







عقد مجلس النواب بتاريخ (29/5/2021) جلسته الأولى  من الفصل التشريعي الثاني  للسنة الثالثة الدورة الانتخابية الرابعة برئاسة السيد محمد الحلبوسي , بحضور (171) وتضمنت الجلسة:

-وجه السيد رئيس المجلس بإعلام السيد وزير النفط لاستضافته في مجلس النواب في الجلسة المقبلة للإجابة عل الاسئلة الموجهة له من قبل لجنتي النزاهة والنفط والطاقة.

-تنويه الرئيس الحلبوسي الى أن رئاسة مجلس النواب ستتابع مع اللجنة النيابية القطاعية الزام وزارة المالية بتنفيذ دفع مستحقات الفلاحين بالكامل لتطبيق قانون الموازنة للعام 2021.

-القراءة الثانية مقترح قانون التعديل الاول لقانون الاجانب رقم (76) لسنة 2017 والمقدم من لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين 



-طالبت مداخلات السيدات والسادة النواب، بدعم اللاجئين الفلسطينيين المقيمين في العراق من خلال المضي بتعديل مقترح القانون لمعالجة وضع الفلسطينيين وحقوقهم الانسانية.

- تادية السيد رسول راضي ابو حسنة اليمين الدستورية بدلا عن النائب السابق الراحل عدنان الاسدي.

-مناقشة المجلس الاعتداءات الصهيونية المتكررة على الشعب العربي الفلسطيني.

ترأس جانبا منها النائب الاول السيد حسن الكعبي

-اشار السيد حسن الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب الى ان رئاسة المجلس كانت من اول الداعمين للقضية الفلسطينية بادانة الاعتداء الغاشم على الشعب الفلسطيني  من خلال بعث برقية الى البرلمان العربي ودعوته لعقد اجتماع طارئ والذي عقد افتراضيا، فضلا عن المشاركة في اجتماع لجنة فلسطين التابعة الى  اتحاد مجالس الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي والذي عقد في العاصمة الايرانية  دعما للقضية الفلسطينية بالإضافة الى مطالبة البرلمان الدولي للانعقاد لاستنكار هذا العدوان الغاشم.

-القراءة الثانية لمشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال والمقدم من لجان العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين والمالية والقانونية .

-تضمنت  مداخلات السيدات والسادة النواب على اهمية تشريع القانون لدعمه القطاع الخاص  مطالبة بإضافة مادة لمنح الصلاحية لدائرة الضمان الاجتماعي لتأمين الجانب الصحي للقطاع  الخاص وتخفيض اعمار المشمولين من النساء والرجال فضلا عن الزام المصانع بأن يكون هناك ضمان صحي للعاملين.


بعدها تقرر رفع الجلسة الى يوم الثلاثاء المقبل 1/6/2021

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا