Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     البرلمان يؤجل عقد جلسته الى يوم غد     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه     Logo     ألبرلمان يدعو ألحكومة لحصر أعداد ألمفسوخة عقودهم في ألداخلية وألدفاع

 

مجموع الأصوات

 

 

تقرير شهر اذار/ 2019
تقرير شهر كانون الثاني /2019
التقرير الفصلي الاول للسنة الاولى/2019

 



 

الجلسة (11)/ فصل ثاني/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

تقرير شهر كانون الثاني /2019 2019-02-11 شهري

تفاصيل الجلسات

 

 

عقد مجلس النواب بتاريخ (10/1/2019) جلسته الرابعة والعشرين من الفصل التشريعي الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وحضور (198) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تأدية السيد نوفل بهاء موسى اليمين الدستورية بمناسبة تسنمه منصب وزير الهجرة والمهجرين.

- استكمال المجلس تقرير ومنـــاقشة مشروع قانون الموازنــــــة العامة الاتحادية لجمهوريـــة العراق للسنة المالية 2019 والمقدم من اللجنة المالية.

- القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الخدمة والتقاعد العسكري رقم (3) لسنة 2010، والمقدم من لجنة الأمن والدفاع.

- القراءة الأولى لمقترح قانون تعديل قانون الخدمة والتقاعد لقوى الأمن الداخلي رقم (18) لسنة 2011، والمقدم من لجنة الأمن والدفاع.

- تأجيل المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون  معالجة التجاوزات السكنية والمقدم من لجنتي الخدمات والاعمار والقانونية .

- مناقشة المجلس موضوع عام حول (مسالة تخصيص قطع أراضي لمنتسبين وزارتي الداخلية والدفاع).
 
 
 عقد مجلس النواب بتاريخ (12/1/2019) جلسته الخامسة والعشرين من الفصل التشريعي الأول للسنة الأولى برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس السيد حسن كريم وبحضور (186) نائبا, وتضمنت الجلسة:
- تصويت المجلس على تشكيل لجنة تحقيقية حول الحريق الذي حصل في دار تأهيل الأحداث الإناث المشردات في الاعظمية بإشراك نواب من لجان المرأة والأسرة والطفولة وحقوق الإنسان، والعمل والشؤون الاجتماعية، والأمن والدفاع لمتابعة الموضوع مع الجهات المعنية.

- القراءة الأولى لمقترح قانون التعديل الأول لقانون المجمع العلمي والمقدم من اللجنة القانونية.

- القراءة الأولى لمشروع قانون الإدارة المالية والمقدم من اللجنة المالية.

- لفت النائب الأول لرئيس المجلس إلى إن الحكومة أرسلت (13) مشروع قانون إلى مجلس النواب والتي ستوزع على اللجان النيابية وأعضاء المجلس للاطلاع عليها قبل مناقشتها.

- القراءة الأولى لمشروع قانون جرائم المعلوماتية والمقدم من لجان الأمن والدفاع،والتعليم العالي، والقانونية،والثقافة والإعلام والسياحة، والمرأة والأسرة والطفولة وحقوق الإنسان.

- تأجيل المجلس القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون صندوق استرداد أموال العراق رقم (9) لسنة 2012 والمقدم من لجنتي النزاهة والمالية إلى الجلسة المقبلة.
 
عقد مجلس النواب بتاريخ (16/1/2019) جلسته السادسة والعشرين من الفصل التشريعي الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وبحضور (196) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تأجيل  النظر في الطعون المقدمة بشان صحة عضوية بعض السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب لعدم توفر نصاب ثلثي عدد النواب.

- تأدية السید عطوان السید حسن الیمین الدستوریة عضواً في مجلس النواب.

- تصويت المجلس على إضافة القوانين (مشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكیة العقاریة، مشروع قانون الخدمة المدنیة الاتحادي، مشروع قانون الإدارة المالیة، مشروع قانون تعدیل قانون الغرامات الواردة في قانون العقوبات رقم (111) لسنة 1969 ،مشروع قانون المحكمة الاتحادية العلیا، مشروع قانون معالجة التجاوزات السكنیة، مشروع قانون المدن الصناعیة، مشروع قانون المرور، مشروع قانون التعدیل الأول لقانون الجنسیة) على جدول الأعمال

- القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون صندوق استرداد أموال العراق رقم (9) لسنة 2012 والمقدم من لجنتي النزاهة والمالية.

- تأجيل القراءة الأولى لمشروع قانون التعديل الأول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011 والمقدم من لجان النزاهة والقانونية ومؤسسات المجتمع المدني و التطوير البرلماني.

- تأجيل القراءة الأولى لمشروع قانون الكسب غير المشروع والمقدم من اللجنتين القانونية والمالية.

- القراءة الأولى لمشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997 والمقدم من لجنة الاقتصاد و الاستثمار.
 استأنف مجلس النواب بتاريخ (19/1/2019) جلسته السادسة والعشرين من الفصل الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي, وتضمنت الجلسة:

- القــراءة الأولى لمشــروع قانــون المرور والمقدم من لجنة الأمن والدفاع.

- تأجيل القــراءة الأولى لمشــروع قانــون معالجة التجاوزات السكنية و المقدم من لجنتي الخدمات والاعمار،والقانونية بناء على طلب من لجنة الخدمات لحين مناقشة مشروع القانون.

- القراءة الأولى لمشروع قانون الطعن لمصلحة القانون في الأحكام والقرارات الخاصة بالملكية العقارية والمقدم من لجان القانونية والزراعة والمياه والاهوار والعمل والشؤون الاجتماعية والمهجرين.

- تأجيل القراءة الأولى لكل من:
مشروع قانون تعديل قانون الغرامات الواردة بقانون العقوبات رقم 111 لسنة 1969 المعدل والقوانين الخاصة الأخرى رقم 6 لسنة 2008.
مشــروع قانــون المحكمة الاتحادية العليا.
مشــروع قانــــون الخدمــة المدنيــة الاتحـادي.
المقدمة من اللجنة القانونية بناء على طلبها على أن يتم عرضها على جدول أعمال الجلسات المقبلة.

- تنويه السيد رئيس مجلس النواب إلى إمكانية عرض مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لعام 2019 للتصويت عليها خلال الجلسة المقبلة في حال إكمال اللجنة المالية لمهامها في إجراء التعديلات عليها.
 
 
عقد مجلس النواب بتاريخ (22/1/2019) جلسته السابعة والعشرين من الفصل الأول للسنة الأولى برئاسة النائب الأول لرئيس المجلس السيد حسن كريم الكعبي, وبحضور (191) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تأجيل النظر في الطعون المقدمة بشان صحة عضوية بعض السيدات والسادة أعضاء مجلس النواب لعدم توفر نصاب ثلثي الأعضاء.

- مناقشة المجلس تقريرا مقدما من لجنة الأقاليم والمحافظات غير المنتظمة في إقليم بشان مجلس محافظة بغداد أكدت فيه ارتكاب مخالفات دستورية وقانونية وإدارية قام بها المجلس ورئيسه بخصوص محافظ بغداد الجديد السيد فلاح حسن ياسين.

- القــراءة الأولى لمشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي والمقدم من اللجنة المالية واللجنة القانونية.
 
 عقد مجلس النواب بتاريخ (23/1/2019) جلسته الثامنة والعشرين من الفصل التشريعي الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وبحضور (287) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تصويت المجلس بعدم الموافقة على طلبات الطعون المقدمة من 
السيدة أمل مرعي حسن البياتي بشأن صحة عضوية النائب جاسم حسين محمد جباره.
السيد باسم خزعل خشان بشأن صحة عضوية النائبة رفاه خضير جيات.
السيد محمد فرمان بشان صحة عضوية النائبة سهام عباس علي.
السيدة شعلان عبد الجبار الكريم بخصوص صحة عضوية النائب علي الصجري.
- تأدية السيد علي جاسم محمد خليفة اليمين الدستورية عضوا في مجلس النواب بديلا عن السيد عبد الحسين عبطان الذي قدم استقالته.

- تصويت المجلس على مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019.

- تأجيل رئاسة المجلس التصويت على استكمال الكابينة الحكومية لاختلال النصاب القانوني. وقرر الرئيس الحلبوسي عدم الموافقة على المضي بإكمال الكابينة الوزارية إلا في حال وجود السيد عادل عبد المهدي رئيس مجلس الوزراء لعرض الوزراء المتبقين.
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا