Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 627

 

 

تقرير شهر ايلول / 2020
تقرير الفصل الثاني للسنة الثانية / 2020
تقرير شهر اب / 2020

 



 

الجلسة (12) / الفصل الاول / السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة ( 22) فصل اول/ سنة ثانية 2019-12-18 3.1ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
اولا :التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربيه والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابيه رقم 20 لسنه 2009 المعدل . ( لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسين , اللجنه القانونية,لجنة حقوق الانسان) .(3 ماده). منفذه
ثانيا: التصويت على مشروع قانون انتخابات مجلس النواب العراقي.(50 ماده). غير منفذه
ثالثا: مناقشات عامه(15 دقيقه) منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب بتاريخ (18\12\2019) جلسته الثانية والعشرون من الفصل التشريعي الاول للسنة الثانية برئاسة السيد محمد الحلبوسي وحضور (224) نائبا,وتضمنت الجلسة.
 
- التصويت على قرار نيابي يتضمن توصيات الى مجلس الوزراء بشان الاحداث في محافظات ذي قار والنجف وميسان وتلبية مطالب المتظاهرين، من بينها اعتبار محافظة ذي قار مدينة منكوبة .
 
-  تاكيد القرار النيابي ضرورة ان تتولى وزارة المالية توفير التخصيصات المالية لمعالجة نقص التيار الكهربائي في محافظة ذي قار وتكلف اللجان النيابية المعنية بالتنسيق مع مجلس الوزراء لمراجعة جدول التخصيصات وما يتعلق بتمويل المشاريع الخدمية والمدارس وان تلتزم وزارة الصحة ببناء مركز صحي لمعالجة امراض السرطان في محافظة ذي قار استكمال المستشفى التركي في محافظة ذي قار فضلا عن مخاطبة وزارة المالية لتثبيت المحاضرين المجانين في كافة المحافظات عند توفر السيولة المالية.
 
-  توجيه رئيس المجلس بمتابعة اجراءات الحكومة بخصوص قرار مجلس النواب بتعويض المتضررين من السيول في محافظة ميسان،.
 
- التصويت على مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين من جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم 20 لسنة 2009 المعدل والمقدم من لجان الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين والقانونية وحقوق الانسان.
 
- التصويت على قرار بتشكيل لجنة تضم اربعة موظفين لتسيير الامور اليومية الادارية وصرف رواتب الموظفين في المفوضية العليا المستقلة للانتخابات.
 
- التصويت على 14 مادة من اصل 50 مادة من مشروع قانون انتخابات مجلس النواب والمقدم من اللجنة القانونية.
 
بعدها تقرر رفع الجلسة.‏

للاطلاع على الجلسه اضغط هنا 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا