Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 627

 

 

تقرير شهر ايلول / 2020
تقرير الفصل الثاني للسنة الثانية / 2020
تقرير شهر اب / 2020

 



 

الجلسة (12) / الفصل الاول / السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (26) / فصل الاول/ سنه الثانية 2019-12-26 0ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
اولا: التصويت على مروع قانون الخدمة المدنية الأتحادي.(اللجنة المالية, اللجنة القانونية).(100 مادة). غير منفذه
ثانيا: القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الأول لقانون الأدارة المالية الأتحادية رقم (6) لسنة 2019.(اللجنة المالية).(4 مادة). منفذه
ثالثا: القراءة الثانية لمشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم (9) لسنة 2014.(اللجنةالمالية).(مادة). غير منفذه
رابعا: مناقشات عامة .(15 دقيقة). منفذه
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (26/12/2019) جلسته السادسة والعشرون من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية برئاسة السيد بشير حداد نائب رئيس مجلس النواب وحضور (176) نائبا, وتضمنت الجلسة :
 
- تأجيل التصويت على مشروع قانون الخدمة المدنية الاتحادي المقدم من اللجنتين المالية والقانونية.
- توجية الدكتور بشير حداد نائب رئيس المجلس، اللجنة المالية باستضافة المحافظين لمعرفة ما تم انجازه من مشاريع في محافظاتهم من خلال تنفيذ موازنة 2019.
 
- القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الاول لقانون الادارة المالية الاتحادية رقم ( 6) لسنة 2019 والمقدم من اللجنة المالية.
 
- تأكيد مداخلات السيدات والسادة النواب على اهمية ايجاد مخرج مناسب للوضع المالي الراهن من خلال تعزيز الاستثمار فضلا عن التأكيد على ضرورة اجازة الصرف للمشاريع الاستثمارية المستمرة في حال عدم اقرار الموازنة وربطها بمقياس واضح لا يتجاوز قيمة المشاريع من اجل منع هدر المال العام. وانصبت المداخلات على اهمية العمل على تدوير المبالغ في موازنة 2019 لتضمينها في موازنة 2020 لتشمل الموازنات التشغيلية والبترودولار وإعادة اعمار المحافظات التي تشهدت.
 

- تأكيد الدكتور حداد على ان اللجنة المالية قدمت من خلال مشروع القانون العلاج الاني من اجل المحافظة على التخصيصات المالية وانقاذ جزء منها لانجاز المشاريع المعطلة ، داعيا اللجنة المالية الى اجراء مناقشات مستفيضة مع اللجان والجهات المعنية.
 
- مباشرة  المجلس بقراءة مشروع قانون التعديل الثاني لقانون التقاعد الموحد رقم 9 لسنة 2014 والمقدم من اللجنة المالية على ان يتم استكمال مناقشته في الجلسة المقبلة.
 
- تأكيد السيد ممثل الحكومة ارسال كتاب رسمي الى مجلس النواب بشان تعديل القانون تم تضمينه بطلب استثناء بعض التخصصات العاملة ضمن القطاع الصحي مع اهمية شمول الاختصاصات النادرة بالاستثناء.
 

بعدها تقرر رفع الجلسة
.
للاطلاع على الجلسة اضغط هنا 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا