Logo     اداء اليمين الدستورية     Logo     تأجيل التصويت على استكمال الكابينة الوزارية     Logo     التصويت على الموازنة     Logo     مباشرة التصويت على مشروع قانون الموازنة     Logo     تأجيل الجلسة الى السابعة مساء

 

مجموع الأصوات

 

 

تقرير شهر كانون الاول /2018
التقرير الشهري لشهر تشرين الثاني / 2018
تقرير شهر تشرين الاول/2018

 



 

جلسة (28)/ فصل اول/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (6)/ فصل اول/ سنة اولى 2018-10-11 5ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
موضوع عام للمناقشة بخصوص الدرجات الوظيفية ونقل الصلاحيات (وزارة المالية والأمين العام لمجلس الوزراء). منفذه
موضوع عام للمناقشة (معدلات الطلبة – خطة القبول المركزي). غير منفذه
تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب. غير منفذه
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (11/10/2018) جلسته السادسة من الفصل الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي, و حضور (218) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تشديد السيد رئيس مجلس النواب على ضرورة الإسراع بتشكيل اللجان النيابية من اجل الاهتمام بتشريع القوانين وبحث القضايا المهمة.

- استضافة كل من لسيد مهدي العلاق الأمين العام لمجلس الوزراء ووفد من وزارة المالية برئاسة وكيل الوزارة السيد ماهر جوهان, لمناقشة موضوع الدرجات الوظيفية ونقل الصلاحيات.

- تأكيد السيد علي العلاق إن مجلس الوزراء وجه بتفعيل حركة الملاك إلى نهاية العام الحالي, حيث بلغ عدد الدرجات الوظيفية الشاغرة (60300) ألف درجة قابلة للزيادة, ووضح أيضا إن مجلس الوزراء اقر التعليمات التي قدمتها وزارة المالية بشان بعض الضوابط الواجب توفرها بالتعيين مما يفرض على الوزارات والمحافظات الالتزام بكل ما ورد فيها.

- توضيح السيد ماهر جوهان وكيل وزارة المالية بان آلية شغل الدرجات الشاغرة تنصب على قيام الجهات التي انتقلت لها الصلاحيات بتثبت حركة الملاك والقيام بعملية الحذف والاستحداث ومن ثم الإعلان عن الدرجات الوظيفية، موضحا بان الوزارة وضعت بقانون الموازنة نص يتيح توفير 3 تريليون لتغطية حركة الملاك والمسائل غير المغطاة، مشيرا إلى وجود حاجة لموازنات تخطيطية تخص دوائر التمويل الذاتي من اجل تسهيل إجراءات نقل الصلاحيات في المحافظات الأربعة الساخنة.

- سؤال السيد رئيس المجلس بشان عدم إلغاء وزارة البلديات وأسباب التأخير بنقل الصلاحيات, وأكد السيد المفتي إن عملية الإلغاء بدأت بدمج وزارة البلديات مع الإسكان وتفكيكها بمرحلة أخرى, مبين إن الوزارة لا تملك قانون مصوت عليه فضلا عن تداخل الأوامر الإدارية.

- توجيه السيد رئيس مجلس النواب ممثل الحكومة بتقديم نسب لنقل الصلاحيات الخاصة بالمحافظات والجهات التي تعيق نقلها ، داعيا إلى التنسيق مع وزارة المالية لعدم صرف رواتب الجهات التي توقف نقل الصلاحيات ، مشيرا إلى إن  الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية ستقوم بتزويد مجلس النواب بمجمل الدرجات الوظيفية بشكل تفصيلي يوم الخميس المقبل والإيعاز للجهات الحكومية بالإعلان عن الدرجات الوظيفية قبل انتهاء إعداد الموازنة ، حاثا على إعداد صيغة قرار بشان وضع الدرجات الوظيفية والتبادل التجاري بمحافظة نينوى.

- حث رئيس المجلس إلى إرسال أسماء المرشحين لشغل عضوية المجلس الاتحادي لأهميته في توزيع الوظائف بحسب الضوابط مع تزويد وزارة المالية لمجلس النواب بإعداد الدرجات المتعلقة بمحافظة نينوى أو بالعشرة آلاف درجة المخصصة لمحافظة البصرة  مع مخاطبة السيد محافظ البصرة بالاجتماع مع المسؤولين بوزارة المالية يوم السبت المقبل.

- تأكيد الرئيس الحلبوسي قيامه بالاتصال بالسيد وزير التعليم العالي والاتفاق على حضوره إلى جلسة يوم الاثنين المقبل لمناقشة موضوع معدلات الطلبة وخطة القبول المركزي.

رفعت الجلسة إلى يوم السبت المقبل 13/10/2018

للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا