Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه     Logo     ألبرلمان يدعو ألحكومة لحصر أعداد ألمفسوخة عقودهم في ألداخلية وألدفاع

 

مجموع الأصوات

 

 

تقرير شهر نيسان /2019
تقرير شهر اذار/ 2019
تقرير شهر شباط/ 2019

 



 

الجلسة (19)/ فصل ثاني/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (7)/ فصل اول/ سنة اولى 2018-10-13 1.75ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض السادة النواب. غير منفذه
تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب. غير منفذه
موضوع عام للمناقشة بخصوص الدرجات الخاصة. منفذه
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (13/10/2018) جلسته السابعة من الفصل الأول للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي, وحضور (191) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تأجيل النظر في طلبات الطعون المقدمة بصحة عدد من النواب لحين اكتمال البت في قانونيتها من قبل المشاور القانوني، مشيرا إلى وجود 30 طلباً للطعن في صحة عضوية عدد من السيدات والسادة النواب.

- تلاوة للجنة المؤقتة الخاصة بتعديل النظام الداخلي للمجلس تقريرها بشأن ما توصلت إليه من نتائج لتشكيل اللجان النيابية الدائمة. حيث ذكر رئيس اللجنة المؤقتة النائب صباح الساعدي بما تم مناقشته حول المادة (70), مقترحا بشطر لجنة الأمن والدفاع إلى لجنتين تم إضافة اللجان (لجنة شكاوى المواطنين, لجنة التخطيط الاستراتيجي, متابعة البرنامج الحكومي), و تم دمج اللجان (جنتي الثقافة والإعلام والسياحة والآثار, لجنتي مؤسسات المجتمع المدني والتطوير البرلماني), وبذلك يكون العدد (28) لجنة مع اللجان المتبقية. وشملت التعديلات المقترحة، تعديل المادة 73 الخاصة بعدد أعضاء كل لجنة والذي نص على أن لا يقل عددهم عن سبعة أعضاء ولا يزيد عن تسعة عشر عضوا.

- تصويت المجلس على المضي في اعتماد التصويت المباشر على تعديلات النظام الداخلي لمجلس النواب من دون عرضها إلى القراءة الأولى والثانية.

- مناقشة المجلس موضوع ((الدرجات الخاصة)) الذي تقدم به النائب حيدر الفؤادي مع إصدار رئيس مجلس الوزراء عدد من القرارات الخاصة بإدارة المؤسسات بالوكالة خارج إطار صلاحياته، مطالبا مجلس النواب بالنظر في شرعية القرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء خلال فترة تحول الحكومة إلى تصريف أعمال.

رفعت الجلسة إلى يوم الاثنين المقبل 15/10/2018

للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا