Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 706

 

 

تقرير شهر كانون الاول /2020
تقرير شهر تشرين الثاني / 2020
تقرير السنة التشريعية الثانية من الدورة الانتخابية الرابعة \\14\\9\\2019 - 24\\6\\2020

 



 

الجلسة (35) / الفصل الاول / السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (35) / الفصل الاول / السنة الثالثة 2021-01-14 0ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (13/1/2020) جلسته الرابعة والثلاثون من الفصل التشريعي الأول للسنة الثالثة الدورة الانتخابية الرابعة برئاسة السيد حسن الكعبي وبحضور (169) نائبا, وتضمنت الجلسة:

 

- تأدية السيد محمد ابراهيم علي عيسى اليمين الدستورية نائبا بديلا عن النائب الراحل حنين القدو.

 

- مطالبة السيد الكعبي بعقد اجتماع عاجل لرئاسة مجلس النواب لبحث مشكلة تغيب اعضاء المجلس عن جلساته واتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم بما فيها استقطاع مستحقاتهم المالية.

 

- التصويت على مقترح قانون الاتحادات الرياضية الوطنية والمقدم من لجنة الشباب والرياضة

 

- التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى تعديل اتفاقية بازل بشأن التحكم في نقل النفايات الخطرة والتخلص منها عبر الحدود والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

 

- تأجيل المجلس التصويت على مشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية الاعتراف بقرارات التحكيم الاجنبية وتنفيذها (نيويورك1958) والمقدم من لجنتي العلاقات الخارجية والقانونية.

- تأجيل التصويت على مشروع قانون تصديق اتفاقية الازدواج الضريبي ومن التهرب المالي فيما يتعلق بالضرائب على الدخل وعلى رأس المال بين حكومة جمهورية العراق وحكومة دولة الكويت والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

 

- ترأس الدكتور بشير الحداد نائب الرئيس جانبا من الجلسة

 

- القراءة الثانية لمشروع قانون تعديل قانون انضمام جمهورية العراق الى الاتفاقية الدولية للسير على الطرق لعام 1968 والاتفاق الاوربي المكمل لها لسنة 2006 رقم 30 لسنة 2015 والمقدم من لجنتي العلاقات والخارجية والخدمات والاعمار.

 

- القراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول قمع الاعمال غير المشروعة الموجهة ضد سلامة المنصات الثابتة القائمة في الجرف القاري لعام 1988 والمقدم من لجان العلاقات الخارجية والامن والدفاع والزراعة والمياه والاهوار. 

  
 
 
 
 
 
 
 

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا