Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 1585

 

 

التقرير النهائي للدورة الانتخابية الرابعة /2021
تقرير السنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الرابعة 3/9/2020 - 7/10/2021
تقرير الفصل الثاني للسنة التشريعية الثالثة /2021

 


Free Hit Counter

 

الجلسة (4) / الفصل الثاني/ السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة التشاورية 2021-04-26 0ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
مناقشة حادثة مستشفى ابن الخطيب منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب بتاريخ (26/4/2021) جلسته التشاورية من الفصل التشريعي الثاني للسنة الثالثة الدورة الانتخابية الرابعة برئاسة السيد محمد الحلبوسي وتضمنت الجلسة:

- تقدم السيد الحلبوسي بالتعزية للشعب العراقي واهالي ضحايا مستشفى ابن الخطيب في بغداد، داعيا الله بالرحمة والغفران لشهداء الفاجعة ومتمنيا الشفاء العاجل للجرحى، مشيرا الى تكليف الدكتور بشير حداد لتمثيل مجلس النواب ضمن اللجنة التحقيقية التي شكلها رئيس مجلس الوزراء بخصوص حادثة مستشفى ابن الخطيب.

- تلاوة المجلس سورة الفاتحة على ارواح شهداء مستشفى ابن الخطيب وشهداء العراق جميعا.

- تلاوة النائب كاطع الركابي بيانا استذكر فبه النائب الراحل عدنان الاسدي، مشيدا بمسيرته النضالية منذ ان انخرط في الحركة الاسلامية ومناهضة نظام حزب البعث البائد.

- تلاوة المجلس سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق وروح النائب الاسدي.

- ناقش المجلس حيثيات حادثة مستشفى ابن الخطيب المخصصة لمرضى جائحة كورونا التي وقعت قبل يومين وراح ضحيتها عشرات المتوفين والجرحى بسبب الاهمال وسوء الادارة.

- ترأس جانب من الجلسة  السيد حسن الكعبي . 

- مطالبة عدد من السيدات والسادة النواب خلال الجلسة بوقفة جادة لمعالجة المشاكل التي تعاني منها المؤسسات الصحية من اساسها ومكافحة الفساد الاداري والمالي فيها، وأن يأخذ القضاء دوره في محاسبة المقصرين المسؤولين عن وقوع الحادثة لوضع حد لهذه الحوادث المتكررة واعتبار ضحايا مستشفى ابن الخطيب شهداء ومنح ذويهم حقوقهم وتعويض الجرحى ومعالجة الحالات الصعبة خارج العراق وتأهيل المستشفيات وصيانة المؤسسات الصحية وفك التداخل في الصلاحيات بين وزارة الصحة والمحافظات، والمطالبة بمسائلة الجهة التي قررت اختيار مستشفى ابن الخطيب لعزل مرضى فايروس كورونا رغم قدمه.

- مطالبة عدد من المداخلات بإبعاد وزارات التعليم العالي والتربية والصحة من نظام المحاصصة في تعيين الوزراء لها من اجل النهوض والارتقاء بالقطاعين التعليمي والصحي في العراق.

-  اشارت لجنة الصحة والبيئة النيابية في تقرير اولي عن حادثة مستشفى ابن الخطيب قيامها بدورها الرقابي منذ وقوع الحريق في المستشفى من خلال الاتصال مع رئاسة مجلس النواب وزيارة وزارة الصحة لطرح التساؤلات على كادرها المتقدم لتدوين الملاحظات الفنية والادارية، اضافة الى زيارة اللجنة الى مستشفى ابن الخطيب للاطلاع على الكارثة المؤسفة منوهة الى ان الخلل في القطاع الصحي هو نتاج تراكمات سوء الاداء في القطاع التنفيذي .

-  دعا السيد حسن الكعبي الى انهاء ملف ارتباط دوائر الصحة والتربية في المحافظات.

- تادية السيد فيصل حسان سكر اليمين الدستورية بديلا عن النائبة السابقة هدى سجاد.

بعدها تقرر رفع الجلسة.

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا