Logo     تشكيل لجنة تقصي الحقائق     Logo     مناقشة السياسة النقدية     Logo     تقليص اللجان البرلمانية     Logo     التصويت على قرار بأستئناف عمل مجلس مفوضية الانتخابات الحالي     Logo     تاجيل التصويت على تشكيل اللجان النيابية الدائمة

 

مجموع الأصوات

 

 

تقرير شهر تشرين الاول/2018
تقرير شهر ايلول /2018

 



 

جلسة (13)/ فصل اول/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (10)/ فصل اول/ سنة اولى 2018-11-06 3ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
تأدية اليمين الدستوري لبعض السيدات و السادة النواب. منفذه
النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض السيدات و السادة النواب. منفذه
مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية لجمهورية العراق للسنة المالية 2019. منفذه
تشكيل اللجان النيابية الدائمة لمجلس النواب. غير منفذه
موضوع عام للمناقشة بخصوص نفوق الاسماك. غير منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب بتاريخ (6/11/2018) جلسته العاشرة للفصل الأول من السنة التشريعية الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس, وحضور (253) نائبا, وتضمنت الجلسة:
 
- أداء اليمين الدستورية كل من السادة أياد هاشم علاوي وكاظم فنجان حسين ومحمد شياع السوداني وصادق مدلول اعضاءا في مجلس النواب.
 
- تصويت المجلس بعدم الموافقة على طلبات الطعون المقدمة من السيد يونادم يوسف كنا بشأن صحة عضوية النائب برهان الدين اسحاق ومن السيدة صباح عبد الرسول بشأن صحة عضوية النائبة زيتون حسين مراد، ومن السيد ستار جبار بشان صحة عضوية النائبة اجيال كريم سلمان، والسيدة خالدة خليل شمو بخصوص صحة عضوية النائب صفوان بشير يونس.
 
تصويت المجلس بالموافقة بتقديم فقرة مناقشة نفوق الأسماك من خامسا و جعلها رابعا على جدول الاعمال.
 
- تصويت المجلس على مقترح (مفاتحة مجلس الوزراء بشان إجراء التعديلات المطلوب إدراجها على مشروع قانون الموازنة خلال اللجنة المشتركة للمضي بالقراءة الأولى لمشروع القانون), وفي حال عدم إدراج التعديلات المطلوب إضافتها من قبل السيدات والسادة النواب على الموازنة يحتفظ المجلس بحق إعادة مشروع قانون الموازنة العامة الاتحادية إلى الحكومة.
 
- عرض الرئيس الحلبوسي كتابا موجها من السيد ممثل الحكومة إلى مجلس النواب يدعو فيه إلى عدم إعادة مشروع قانون الموازنة إلى الحكومة لاستثمار الوقت مع الاقتراح بتشكيل لجنة مشتركة من السلطتين التشريعية والتنفيذية لدراسة مشروع القانون, ومن ناحية أخرى وجه السيد رئيس المجلس بعرض التصويت على تشكيل اللجنة المالية في جلسة يوم الخميس المقبل.
 
- تأجيل مناقشة قضية نفوق الأسماك إلى جلسة يوم الخميس المقبل وبحضور السادة الوزراء المعنيين، فضلا عن التصويت على عدد من اللجان النيابية.
 
تقرر رفع الجلسة إلى يوم الخميس المقبل 8/11/2018
 للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا