Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 189

 

 

تقرير شهر تشرين الاول/2019
تقرير السنة التشريعية الأولى من الدورة الأنتخابية الرابعة / 3/9/2018 _ 30/7/2019
تقرير شهر ايلول/ 2019

 



 

الجلسة ( 15 ) فصل اول/ سنة ثانية

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (17)/ فصل اول/ سنة اولى 2018-12-06 2.5ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
تأدية اليمين الدستورية لبعض السيدات والسادة النواب منفذه
عرض مشاريع القوانين التي لم تشرع في الدورة السابقة منفذه
تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص العقود المبرمة في وزارة الكهرباء منفذه
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (21/11/2018) الجلسة السابعة عشر من الفصل التشريعي الأول السنة التشريعية الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وبحضور (174) نائبا, وتضمنت الجلسة :

- تأدية النائبان جبار علي لعيبي وفالح عبد الحسن سكر اليمين الدستورية أمام المجلس.

- توجيه السيد رئيس المجلس، لجنة التربية بأعداد تقرير بشأن موضوع تعيينات وزارة التربية في المحافظات وعرضها في جلسات مجلس النواب القادمة، بناءا على الطلب المقدم من النائب عباس الزاملي وعدد من السادة النواب.

- توجيه السيد رئيس المجلس اللجان وكل حسب اختصاصها بأعداد تقارير عن رؤساء المؤسسات والهيئات الحكومية والذين مضت عليهم فترة طويلة في مناصبهم وعرض التقرير النهائي على المجلس لاتخاذ القرار المناسب بشأنه.

- إعلان رئيس المجلس عن إعادة جميع مشاريع القوانين والبالغ عددها  (111) إلى الأمانة العامة لمجلس الوزراء ورئاسة الجمهورية لإعادة النظر فيها بما ينسجم مع البرنامج الحكومي ، كذلك إعادة قائمة تضم أسماء 28 سفيرا تقدمت بها الحكومة السابقة، بسبب وجود اعتراضات على بعض المرشحين من قبل الحكومة الحالية.

- تصويت المجلس على شطر لجنة حقوق الإنسان عن لجنة الشهداء وجعل لجنة الشهداء والسجناء مستقلة ودمج لجنة حقوق الإنسان مع لجنة المرأة والأسرة والطفولة ، بناءا على الطلب المقدم من أكثر من خمسين نائبا.

- طلب رئيس المجلس من لجنة تعديلات النظام الداخلي بعقد اجتماع يوم السبت المقبل، لمناقشة موضوع اختصاصات ومهام اللجان الدائمة للمجلس وتقديم المقترحات النهائية للتصويت عليها.

- مناقشة المجلس موضوع تشكيل لجنة تحقيقية بخصوص العقود المبرمة في وزارة الكهرباء بناءا على الطلب المقدم من النائب عدي عواد و99 نائب.

- توجيه رئيس المجلس باستضافة ممثلين عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارتي المالية والمهجرين يوم السبت المقبل في لجنة المهجرين لمناقشة موضوع غرق عدد من مخيمات النازحين في إقليم كردستان ، بناءا على طلب من النائب رعد الدهلكي.

رفعت الجلسة إلى يوم السبت المقبل في الساعة الواحدة ظهرا.

للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا