Logo     ألبرلمان يدعو ألحكومة لحصر أعداد ألمفسوخة عقودهم في ألداخلية وألدفاع     Logo     ألقراءة ألاولى لمقترح قانون تخصيص قطع أراض للمواطنين     Logo     القراءة الثانية لمشروع قانون الادارة المالية     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     التصويت على قرار نيابي

 

مجموع الأصوات

 

 

تقرير شهر كاون الثاني /2019
التقرير الفصلي الاول للسنة الاولى/2019
تقرير شهر كانون الاول /2018

 



 

جلسة (4)/ فصل ثاني/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (19) / فصل اول / سنة اولى 2018-12-18 0.5ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
النظر في الطعون المقدمة حول صحة عضوية بعض السيدات والسادة النواب. غير منفذه
استكمال التصويت على تعديل النظام الداخلي لمجلس النواب. غير منفذه
استكمال التصويت على التشكيلة الوزارية. منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب العراقي بتاريخ (18/12/2018) جلسته التاسعة عشر من الفصل التشريعي الاول للسنة الاولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وبحضور (276) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تصويت المجلس على تقديم الفقرة الثالثة من جدول الاعمال الخاصة بأستكمال التصويت على التشكيلة الوزارية.

- عرض السيد رئيس المجلس الرسالة الموجهة من رئيس مجلس الوزراء الى مجلس النواب في تاريخ 4/12 المتضمنة الاسماء المتبقية لشغل المناصب الوزارية من أجل عرضها للتصويت، منوها الى أن الرسالة تضمنت تقديم اسماء بديلة خلال مدة ما بين 24_ 48 ساعة في حال تم رفض الاسماء الحالية.

- تصويت المجلس على منح الثقة للسيدات والسادة الوزراء كل على حدة، وهم السيد نوري ناطق الدليمي وزيرا للتخطيط والدكتور قصي السهيل وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي والدكتور عبد الامير الحمداني وزيرا للثقافة، فيما رفض المجلس منح الثقة لمرشحة وزارة التربية السيدة صبا خير الدين الطائي ومرشحة وزارة الهجرة والمهجرين السيدة هناء عمانوئيل، فضلا عن تأجيل التصويت على مرشحي وزارات الداخلية والدفاع والعدل.

- توجيه السيد رئيس المجلس بحضور السادة الوزراء في جلسة الخميس المقبل لتأدية اليمين الدستورية امام مجلس النواب،  داعيا رئيس مجلس الوزراء لتقديم مرشحين جدد خلال مدة اقصاها  48 ساعة بحسب مضمون الكتاب المرسل للمجلس.

- ايعاز السيد الرئيس بأن يكون يوم غد الاربعاء خاصة لانتخاب رؤساء ونواب ومقرري اللجان النيابية بإشراف رئاسة المجلس على عملية الانتخاب.

تقرر رفع الجلسة  الى يوم الخميس المقبل 20/12/2018
 للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا