Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 53

 

 

تقرير شهر تموز/2019
تقرير شهرحزيران /2019
تقرير شهر ايار /2019

 



 

الجلسة (36) / فصل ثاني/ سنة اولى

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (11)/ فصل ثاني/ سنة اولى 2019-04-17 3.6ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
التصويت على مشروع قانون الادارة المالية. (اللجنة المالية). (53 مادة). غير منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون هيأة الاعلام والاتصالات. (لجنة الخدمات والاعمار، لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار). (57 مادة). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون الهيأة البحرية العراقية العليا. (لجنة الخدمات والاعمار). (17 مادة). منفذه
القراءة الاولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى اتفاقية بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية. (لجنة العلاقات الخارجية). (2 مادة). منفذه
تقرير ومناقشة مشروع قانون المدن الصناعية. (لجنة الاقتصاد والاستثمار). (21 مادة). منفذه
تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الاول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011. (لجنة النزاهة، اللجنة القانونية، لجنة مؤسسات المجتمع المدني والتطوير البرلماني). (6 مادة). غير منفذه
محضر الجلسة
عقد مجلس النواب بتاريخ (17/4/2019) جلسته الحادية عشر من الفصل التشريعي الثاني للسنة الأولى برئاسة السيد محمد الحلبوسي وبحضور (175) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تأجيل النظر في الطعون المقدمة بصحة عضوية بعض السيدات والسادة النواب إلى جلسة لاحقة لحاجته إلى أغلبية ثلثي أعضاء المجلس.

- تأجيل المجلس التصويت على مشروع قانون الإدارة المالية والمقدم من اللجنة المالية إلى جلسة يوم الثاني من شهر ايار المقبل لاستكمال مناقشة المشروع وإنضاج مواده قبل تشريعه.

- استكمال القراءة الأولى لمشروع قانون هيأة الإعلام والاتصالات والمقدم من لجنتي الخدمات والاعمار، والثقافة والإعلام والسياحة والآثار.

- القراءة الأولى لمشروع قانون الهيأة البحرية العراقية العليا والمقدم من لجنة الخدمات والاعمار.

(ترأس النائب الأول السيد حسن الكعبي جانبا من الجلسة)

- تصويت المجلس على قرار بحظر الألعاب الالكترونية المحرضة للعنف لما تشكله من آثار سلبية على الصحة والثقافة وامن المجتمع العراقي ومن ضمنها التهديد الاجتماعي والأخلاقي على فئات الأطفال والشباب والفتيات وطلاب المدارس والجامعات وتأثيرها السلبي على المستوى التربوي والتعليمي، وقرر المجلس الآتي :
أولا: الطلب من الحكومة حظر وحجب كل ما يتعلق بممارسة هذه الألعاب الالكترونية أو المتاجرة بها مثل لعبة البوبجي والفورت نايت ولعبة الحوت الأزرق أو الألعاب السائدة والمماثلة لها كونها تهدد الأمن الاجتماعي والأخلاقي والتربوي والتعليمي على كافة شرائح المجتمع العراقي.
ثانيا: توجيه وزارة الاتصالات وهيئة الإعلام والاتصالات لغرض اتخاذ كافة الإجراءات الفنية  الملائمة لتنفيذ هذا القرار.

- توجيه السيد النائب الأول لرئيس المجلس كل من اللجنة النيابية المعنية باستضافة  وزيري الموارد المائية والزراعة لبحث موضوعي سد دربنديخان وخطة وزارة الزراعة لتسليم محصول الحنطة من الفلاحين وتسويقه.

- القراءة الأولى لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق إلى اتفاقية بنك الاستثمار الآسيوي للبنى التحتية والمقدم من لجنة العلاقات الخارجية.

- قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون المدن الصناعية والمقدم من لجنة الاقتصاد والاستثمار.

- تأجيل قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون التعديل الأول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011 والمقدم من لجان النزاهة، والقانونية، ومؤسسات المجتمع المدني والتطوير البرلماني بطلب منها.

- قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون المرور والمقدم من لجنة الأمن والدفاع .

- رفعت الجلسة إلى يوم السبت 27/4/2019.
 للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا