Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 73

 

 

التقرير الفصلي الثاني للسنة الاولى/2019
تقرير شهر تموز/2019
تقرير شهرحزيران /2019

 



 

الجلسة (4) فصل أول / سنة ثانية

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (1) /فصل اول/سنة اولى المستمرة 2 2018-09-15 3ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 استأنف مجلس النواب بتاريخ (15/9/2018) جلسته المستمرة الأولى من الفصل الأول للسنة التشريعية الأولى للدورة الرابعة رئاسة رئيس السن محمد علي الزيني و بحضور (298) نائب, وتضمنت الجلسة:

- أداء كل من السادة احمد حمه رشيد وظافر العاني وطه الدفاعي اليمين الدستورية لشغلهم عضوية مجلس النواب.

- إعلان السيد رئيس السن استلام طلبات ترشيح كل من النواب محمد تميم وطلال الزوبعي واحمد الجبوري ومحمد الحلبوسي ومحمد الخالدي وخالد العبيدي وأسامة النجيفي ورعد الدهلكي لرئاسة مجلس النواب.

- انسحاب النائب احمد عبد الله الجبوري من الترشح لرئاسة المجلس و انضمامه إلى تحالف البناء, كما أكد النائب محمد تميم تعليق ترشيحه في المرحلة الأولى على أن يتم الترشح في المرحلة الثانية من انتخاب رئيس مجلس النواب.

- إعلان السيد صلاح الدين احمد عبد العزيز الأمين العام لمجلس النواب عن اقتصار الترشيح لمنصب رئيس مجلس النواب على كل من السادة النواب طلال الزوبعي وأسامة النجيفي وخالد العبيدي ومحمد الخالدي ومحمد الحلبوسي ورعد الدهلكي. وقدم المرشحون لمنصب رئاسة مجلس النواب نبذة عن سيرة حياتهم والمناصب التي تسنموها وبرامجهم ورؤيتهم.

- تلاوة النائب فالح الخزعلي بيانا بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين في العاشر من محرم (عاشوراء).

- انسحاب النائبين رعد الدهلكي وطلال الزوبعي من قائمة الترشح لمنصب رئيس مجلس النواب.

- إعلان السيد رئيس السن عن انتخاب النائب محمد الحلبوسي رئيسا للمجلس بعد حصوله على 169 صوتا من أصل 298 صوتا وحصول النائب خالد العبيدي على 89 صوتا فيما حصل أسامة النجيفي على 19 صوت والنائب محمد الخالدي 4 أصوات وصوت واحد لكل من النائبين طلال الزوبعي ورعد الدهلكي، فضلا عن تسجيل 12 بطاقة فارغة و3 بطاقات باطلة.

- تقديم السيد رئيس السن كل من النائب حسن كريم الكعبي والنائبة علية فالح عويد للترشح  لمنصب النائب الأول لرئيس مجلس النواب, وحاز النائب حسن كريم على ثقة المجلس بحصوله على 210 صوت من أصل 281 نائبا مصوتا ليصبح نائبا أول لرئيس مجلس النواب مقابل 33 صوتا للنائبة علية فالح، فضلا عن 35 بطاقة فارغة و5 باطلة.

- تقديم السيد رئيس السن أسماء كل من النواب أحمد حمه رشيد ومثنى أمين وبشير خليل توفيق للترشح لمنصب النائب الثاني لرئيس مجلس النواب . وقرر السيد رئيس السن إقامة الجولة الثانية لانتخاب نائب رئيس المجلس بين المرشحين الاثنين الأعلى اصواتا بعدما حاز النائب مثنى أمين 21 صوتا والنائب احمد حمه رشيد على 45 صوتا والنائب بشير خليل الحداد على 152 صوتا بينما تم تسجيل 29 ورقة فارغة و22 ورقة باطلة من أصل 268 نائبا مصوتا.

بعدها تقرر استمرار عقد الجلسة يوم غد الأحد 16/9/2018 الساعة 1 ظهرا.

 للاطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا