Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 205

 

 

تقرير شهر تشرين الثاني / 2019
تقرير شهر تشرين الاول/2019
تقرير السنة التشريعية الأولى من الدورة الأنتخابية الرابعة / 3/9/2018 _ 30/7/2019

 



 

الجلسة ( 20) فصل اول/ سنة ثانية

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (8) / فصل أول / سنة ثانية 2019-10-08 1ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 عقد مجلس النواب يوم الثلاثاء (8/10/2019) جلسته الثامنة من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية برئاسة السيد محمد الحلبوسي وحضور (212) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- التفاتة الرئيس الحلبوسي إلى ‏إن أياما عصيبة مرت على العراق فالدماء التي سالت والأرواح التي أزهقت لأبنائنا من المتظاهرين والقوات الأمنية الذين أصيبوا في مجريات الإحداث تضع علينا مسؤولية كبيرة وجرح غائر من الصعب نسيانه او تجاهله.
 
- توضيح رئيس المجلس النواب إن وقت الجلسة مفتوح إلى حين استكمال كافة المناقشات  واتخاذ القرارات التي من شانها إن تكون بمستوى الحدث وحجم التضحيات وان لا يتم وضع سقف للطروحات إزاء المعالجات المناسبة.
 
- قراءة النواب سورة الفاتحة ترحما على أرواح شهداء العراق.
 
- تنويه الحلبوسي إلى سلسلة اللقاءات التي عقدت مع الرئاسات خلال الأيام الماضية لبحث مطالب المتظاهرين التي تمثل حقوقا تأخر تلبيتها ، مشيرا الى ان مجلس النواب سيقدم الحزمة الاولى من الاجراءات التي تاتي لتلبية المطالب على ان يتم تقديم الحزمة الثانية لتنفيذ المطالب قريبا، لافتا الى ان الاصلاح يمثل اجراءا وسلوكا ستطبقه السلطتين التشريعية والتنفيذية وليس رد فعل على المظاهرات.
 
- تصويت المجلس على المضي بالإجراءات التشريعية المتمثلة بتعديل القانون الذي اتاح عمل مجالس المحافظات لغاية الأول من آذار او تعديل المادة 20 من قانون مجالس المحافظات غير المنتظمة بإقليم.
 
- استضافة المجلس السيد باسم الربيعي وزير العمل والسيد محمد العاني وزير التجارة لبحث مطالب المتظاهرين والإجراءات المتخذة بشأنها.
 
- تصويت المجلس على توصيات اللجنة المشكلة في مجلس النواب والخاصة بالنظر بطلبات.
 
 
- تأكيد رئيس المجلس على ضرورة التنسيق بين الرئاسات الثلاثة بشأن اللجنة المختصة بتلبية مطالب المتظاهرين بناء على توصيات المرجعية الدينية.
 
- التصويت على مقترح قانون إلغاء أمر سلطة الائتلاف المؤقت المنحلة رقم (57) لسنة 2004 والأمر التشريعي رقم (19) لسنة 2005.
 
- إعلان الحلبوسي انتهاء عمل مكاتب المفتشين العموميين وأمر سلطة الائتلاف المؤقت المنحلة بعد تصويت مجلس النواب على القانون.
 
- رفع الجلسة إلى يوم 10/10/2019‏.‏
 
للأطلاع على محضر الجلسة اضغط هنا
الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا