Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة     Logo     ألقراءة الاولى لثلاث مشروعات قوانين     Logo     اقالة محافظ نينوى ونائبيه

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 627

 

 

تقرير شهر ايلول / 2020
تقرير الفصل الثاني للسنة الثانية / 2020
تقرير شهر اب / 2020

 



 

الجلسة (12) / الفصل الاول / السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

جلسة (10)/ فصل اول/ سنة ثانية 2019-10-28 1.4ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
مناقشة مطالب المتظاهرين و قرارات مجلس الوزراء و تنفيذ حزم الإصلاحات. منفذه
محضر الجلسة
 عقد مجلس النواب بتاريخ (28/10/2019) جلسته العاشرة من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية برئاسة السيد محمد الحلبوسي وحضور (222) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- تقديم السيد الحلبوسي التعازي باسم المجلس لاستشهاد كوكبة من المتظاهرين السلميين المطالبين بحقوقهم الدستورية التي كفلها الدستور.

- تصويت المجلس استنادا إلى المادة 142 من الدستور على تشكيل لجنة ممثلة من مكوناته الرئيسية في المجتمع العراقي تكون مهمتها تقديم تقرير إلى مجلس النواب خلال مدة لا تتجاوز أربعة أشهر لتقديم توصية بالتعديلات الضرورية على الدستور.

- التصويت على حل مجالس المحافظات غير المنتظمة في إقليم بناء على طلب مقدم من 192 نائبا واستنادا إلى المادة 20 من قانون مجالس المحافظات المعدل رقم 21، فضلا عن التصويت على إنهاء عمل مجالس الاقضية والنواحي في المحافظات غير المنتظمة بإقليم ‏والمجالس المحلية في بغداد من تاريخ التصويت عليه.

- التصويت على تخويل المحافظ لأحد نائبيه بإدارة الشؤون المالية والإدارية واستلام الذمم من مجالس المحافظات المنحلة على أن يتولى مجلس النواب الإشراف والمراقبة على أداء عمل المحافظين لحين إجراء انتخابات مجالس المحافظات، إضافة إلى التصويت على أن يلتزم يقدم المحافظين بتقديم الموازنة الخاصة بمحافظاتهم إلى اللجنة المالية النيابية إثناء إعداد قانون الموازنة العامة
.
 
 
- التصويت على قرار إلغاء جميع امتيازات ومخصصات الرئاسات الثلاثة بضمنها أعضاء مجلس النواب والوزراء وكبار المسؤولين في الهيئات المستقلة والسلطة القضائية بشقيها المحكمة الاتحادية ومجلس القضاء الأعلى، إضافة إلى وكلاء الوزارات ومن هم بدرجتهم والمستشارين والمدراء العاميين والمحافظين ومن هم بدرجتهم ابتداء من تاريخ اليوم.

- التصويت على قرار ينص على إلزام الحكومة بالتنفيذ الفوري لإلغاء الجمع بين راتبين من المستفيدين من قوانين العدالة الاجتماعية ومن ضمنها امتيازات رفحاء.

- إعلان رئيس المجلس عن استمرار المجلس في عقد جلسته إلى حين إرسال الحكومة حزمة الإصلاحات التي أعلنها السيد رئيس مجلس الوزراء والمراحل التي تم تنفيذها.

- التصويت على أعضاء المجلس الخدمي العامة الاتحادي بعد إرسال الأسماء من قبل مجلس الوزراء.

- القراءة الأولى لمشروع قانون مجلس الأعمار والمقدم من لجان الخدمات والاعمار والمالية والتخطيط الإستراتيجي.

- إعلان رئيس مجلس النواب عن استلام رئاسة المجلس طلبات باستجواب السادة وزراء النفط والكهرباء والصناعة والزراعة والمالية، إضافة إلى استلام طلب باستجواب رئيس مجلس الوزراء.
 
استمرار الجلسة إلى يوم الثلاثاء 29/10/2019 .
للإطلاع على محضر الجلسة إضغط هنا

 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا