Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     تأدية اليمين الدستورية     Logo     التصويت على منح الثقة للوزراء     Logo     التصويت على اعادة المفسوخة عقودهم     Logo     عدم اكتمال النصاب يعرقل عقد الجلسة

 

هل تعتقد ان اداء مجلس النواب الحالي هو افضل من الدورة السابقة ؟

  نعم
  لا

مجموع الأصوات 1585

 

 

التقرير النهائي للدورة الانتخابية الرابعة /2021
تقرير السنة التشريعية الثالثة من الدورة الانتخابية الرابعة 3/9/2020 - 7/10/2021
تقرير الفصل الثاني للسنة التشريعية الثالثة /2021

 


Free Hit Counter

 

الجلسة (4) / الفصل الثاني/ السنة الثالثة

 
  فقرات الجلسة
محضر الجلسة
 

 

 


 
 

 

 

الجلسة (13) فصل اول / سنة ثانية 2019-11-11 3ساعة جلسة بجدول اعمال
الحاضرين : 0 نائب
الغياب بعذر : 0 نائب
الغياب بدون عذر : 0 نائب
فقرات الجلسة
اولا: التصويت على مشروع قانون الكسب غير المشروع (لجنة النزاهة ،لجنة القانونية ،لجنة المالية ) (20 مادة) غير منفذه
ثانيا: التصويت على مقترح قانون الضمان الصحي (لجنة الصحة والبيئة )(19 مادة ) غير منفذه
ثالثا: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية ) مقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافضات والاقضية رقم (12) لسنة 2018 . ( لجنة لالاقاليم والمحافضات غير المنتظمة في اقليم ) (2 مادة ) منفذه
رابعا: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية ) مشروع قانون مجلس الاعمار ( لجنة الخدمات والاعمار ، لجنة المالية ، لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي ) (32 مادة ) غير منفذه
خامسا: تقرير ومناقشة (القراءة الثانية ) مقترح قانون التعديل الثاني لقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية رقم 20) لسنة 2009 . (لجنة القانونية ، لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسين ، لجنة حقوق الانسان).(2 م منفذه
سادسا: مناقشات عامة (15 دقيقة ) منفذه
محضر الجلسة

عقد مجلس النواب بتاريخ (11/11/2019) جلسته الثالثة عشر من الفصل التشريعي الأول للسنة الثانية برئاسة السيد محمد الحلبوسي وحضور (185) نائبا, وتضمنت الجلسة:

- إعلان رئيس المجلس عن عقد لجنة التعديلات الدستورية اجتماعها الثاني اليوم بحضور خبراء القانون الدستوري واساتذة الجامعات وممثلين عن النقابات والاتحادات المهنية وبمشاركة ممثل عن بعثة الامم المتحدة للبحث في الفقرات والبنود التي من الضروري اجراء تعديل عليها.

- توجيه رئيس المجلس اللجنة المختصة المشكلة من قبل مجلس النواب بمشاركة عدد من اللجان النيابية ببحث المواقف الدولية المتعلقة بالمظاهرات وحرية التعبير عن الراي والموقف من تصريحات الادارة الاميركية بشان العراق.

- تأجيل التصويت على مشروع قانون الكسب غير المشروع والمقدم من لجان النزاهة والقانونية والمالية بناءا على طلب اللجان المعنية من اجل دمج مشروع القانون ضمن مشروع قانون هيئة النزاهة للتصويت عليه قريبا.

- القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الثاني لقانون انتخابات مجالس المحافظات والاقضية رقم 12 لسنة 2018 والمقدم من لجنة الاقاليم والمحافظات غير المنتظمة في اقليم.

- مباشرة المجلس بالتصويت على مقترح قانون الضمان الصحي والمقدم من لجنة الصحة والبيئة ‏.
 
- ترأ س السيد بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب جانبا من الجلسة 
 
- مباشرة القراءة الثانية لمشروع قانون مجلس الاعمار والمقدم من لجان الخدمات والاعمار والمالية ومراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي. بدوره لفت السيد نائب رئيس المجلس الى استمرار مناقشة مشروع القانون الى جانب عقد ورش عمل وحوارات مع كافة الجهات المعنية لغرض انضاج مشروع القانون.


- القراءة الثانية لمقترح قانون التعديل الثاني وتعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والاخطاء العسكرية والعمليات الارهابية‏ رقم 20 لسنة 2009 والمقدم من لجان القانونية والشهداء والضحايا والسجناء السياسيين وحقوق الانسان.
 
- تنويه رئيس المجلس النواب الى ان استضافة السيدة ممثلة الامين العام للامم المتحدة في العراق في الجلسة المقبلة لطرح نتائج الحوارات مع الرئاسات والمرجعيات الدينية والمتظاهرين وتسليط الضوء على خارطة الطريق المقدمة من الامم المتحدة فضلا عن مناقشة المبادرة المقدمة من رئاسة مجلس النواب والجمهورية ومجلس الوزراء والسلطة القضائية لحل الازمة.
 
 تقرر رفع الجلسة الى يوم 13/11/2019‏

للأطلاع على محضر الجلسة إضغط هنا 

الرجوع الرجوع

 


الصفحة الرئيسية   
من نحن    نبذة عن المشروع    هيئة الرئاسة    أخبار المجلس    أخبار المؤسسة    الكيانات السياسية    اعضاء البرلمان    لجان البرلمان    الاحزاب السياسية

جلسات البرلمان    التشريعات    الرقابة    الوثائق     تقارير المصدر    بحوث ودراسات    معرض صور    الروابط    اتصل بنا